المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل من يهمه الأمر


القلب الكبير
06-20-2016, 08:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلي كل من يهمه أمر العضو
محمد قاسم
المعروف في المنتديات باسم
القلب الكبير
صاحب ومؤسس شبكة منتديات
البدر نت

قرار إغلاق شبكة منتديات
البدر نت
نهائياً
كما هو متعارف عليه فإن أغلب منتجاتنا علي أجهزة الحاسب الألي الذي نمتلكها غير مرخصة ... خاصة منتدياتنا العربية التي دائماً ما تكون منزوعة الكود وغير مرخصة من شركة فيبوليتين ،، وإنما يتم التعاقد في هذه المنتديات مباشرة مع شركات الإستضافة دون أن يبحث احدنا في ترخيص المنتدي من عدمه لأن النسخة كما أوضحت تكون منزوعة الكود .. ونادراً ما نسمع أن أحد اصحاب المواقع قد اشتري ترخيص نسخته .

وبعد حياة امتدت إلي ما يربو علي عشرين عاما ترددتُّ فيها بين المنتديات العربية عضواً ومشرفاً ومشرفاً عاماً ومراقباً عاما ومديراً عاماً ومستشاراً وأخيراً مالكا لعدد (4) منتديات عربية اخرها شبكة منتديات البدر نت إلا أنني عمري ما سمعت فيها عن شئٍ يشبه ما حدث لي الأن .

فقد رزقني الله عز وجل بمن ابلغ شركة فيبوليتين بأن منتديات البدر نت غير مرخصة ونتيجة لمراسلة الشركة لشركة الإستضافة تم تعليق منتديات البدر نت مؤقتاً إلي حين قيامي بترخيصها .

وقد فكرت كثيراً في الموضوع ودرسته دراسة مستفيضة وخلصت فيها إلي اتخاذ قراري النهائي بإغلاق الموقع إغلاقاً نهائياً لا رجعة فيه للأسباب الأتية :-

أولاً : قيمة الترخيص تتكلف بالدولار الأمريكي حوالي 249 دولار وهو ما يُعادل حوالي 2500-3000 جنيهاً مصرياً هذا بخلاف القيمة المسددة سنويا للإستضافة وبالتالي يصل المبلغ إلي ما يقرب من 4000 جنيه مصري ... مع الأخذ في الاعتبار التجديد السنوي ... والمثل يقول ... اللي يحتاجه البيت يحرم علي الجامع .

ثانياً :- الموقع كانت مساحته 5 جيجا أي أن عمره قد يقرب من حوالي 8-10 سنوات فات منها 3 سنوات ... وهنا سألت نفسي ... هل مع ما تعانيه المنتديات العربية اليوم من ركود وأكاذيب وخيانات ،، فهل الأمر يستوجب أن أضحي بمبلغ 4000 جنيه من أجل فتح منتدي لا يعود علي بيتي وآل بيتي بأي منفعة ؟!

ثالثاً :- أنا عمري الأن قرب علي 57 سنة ورجل في ذات الوقت مريض بالقلب والكلي والسكر والضغط وظروفي الصحية كل يومٍ هي في شأن ... فهل الأمر يستلزم كل ذلك !! ألم يحن الوقت للراحة بعد !!!

لكل هذه الأسباب كان قراري بالإغلاق وعدم ترخيص المنتدي .

أما عن من أعزه الله وقام بالتبليغ فإذا كان في ظنه أنني لا أعرفه فهو في ذلك من الخاطئين ... ولكني بدلاً من أصبَّ جام غضبي عليه فإني أشكره شكراً جزيلاً وأدعو له بالهداية والغفران والرحمة .

ولكني في واقع الأمر أشعر بغصة في حلقي وحزناً يملأ صدري لما أشعر به من خيانة للأسف كانت ثمناً فادحاً لكل ما بذلته من جهد يشهد عليه الجميع من دعم فني في مواقع عربية كثيرة ما بخلت فيها لحظة واحدة عن بذل النفس الغالي لتتنفيذ متطلبات هذه المواقع ..
ولكن هذه طبيعتنا العربية للأسف الشديد . فما أسهل أن يبيع العربي أخاه في أي لحظة .. مهما فعلت له

وأخيراً ...
هل جزاء الإحسان .. إلا الإحسان
أستودعم الله الذي لا تضيع عنده الودائع
وأرجو أن تتذكروني بالخير دائما
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد قاسم
{ القلب الكبير }

الجنوبيه
06-20-2016, 11:38 AM
الله المستعان والله يعينك يارب
وخيره واختارها الله لك اخونا اللافااضل القلب الكبير
بالنسبه لي موضوعك هل طرحته في المنتديات وإلا بس هنا على موقعنا
حتى لا يفتكرو اني وحده من الا بلغو
ممكن اعرف كيف بتكون مرخصه او لا عشان نلحق ونرخص لو نقدر
اما موضوع الا بلغ عنك وانت متاكد منه فا الله حسيبه
ونصيحه لا تجدد والمبلغ ما يستاهل تدفعه في منتدي لا يعود عليك بنفع
أغلبيت ال منتديات التى ليس لها هدف غير العب بالمشاعر والتعارف الغير مشروع ومثل ماقلت ركوود وأكاذيب وخيانات وغيرها كثير والله يعلم بيها
نسال الله في هذه الأيام ان يحفظنا من شر الدنيا ماظهره منها وما بطن
وان يستر علينا وع الجميع عند العرض وفوق العرض وتحت العرض
وان يكتب لنا ولكم وللجميع الخيره فيما يختارها الله والنعم بالله عز وجل
أستاذ محمد قاسم منتديات طموح ديزاين ترحب بكم دائما فا حياك متى مايسمح وقتكم
لكم منا الاحترام والتقدير

القلب الكبير
06-20-2016, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا اختنا الجنوبية
كل عام وأنت بخير
والحمد لله علي حال
* من ناحية موضوعي فلا تقلقي أنا نشرته في المنتديات اللي أنت معايا فيها ولم اقصدك .. إطمئني وأنا قصدت النشر لهذا الموضوع للتحذير والانتباه ... ولكي أشكر - بطريق غير مباشر - الخائن الذي طعنني في ظهري وادعو الله أن يستطيع مواجهة ضميره إذا كان موجوداً أصلاً .

==============

* ومن ناحية الترخيص
فلا أنصحك به إلا إذا كان لديكِ المقدرة المالية ولديكِ حساب بنكي وفيزا كارد
وحتي يمكنكِ ترخيص منتداك فيمكنك الاتصال بشركة فيبوليتين والترخيص المباشر منها .. ويمكنك الترخيص عن طريق شركة الاستضافة ولكن في هذه الحالة يجب أن تحصلي علي :
- معـلومات الترخيــص كـــأمل ..
2- لوحــة خــاصـــه للترخيص الخــاص بـــك.
ويفضل تغير هذه المعلومات بعد استلامها باذن الله تعالا .. نظراً للخصوصيـات الخاصه بك ..
وبعد ذلك يمكن تركيب الترخيص علي منتداكِ بنفسك أو بمعاونة المستضيف ... ولكن وللأمان وحفاظاً علي حقك حافظي علي البيانات السابقة بمعرفتك .

===============

وأخيراً أشكركِ لسعة صدرك
وأعتذر لكِ إذا صدر مني في أي يوم شئياً يسوءك
أتمني لك التوفيق

الفجر البعيد
06-21-2016, 03:01 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اعتذر عن مداخلتي

سعر الترخيص 249 دولار تدفع لمره واحده فقط ويكون الترخيص مدى الحياه* وتستطيع تحميل جميع الترقيات المتاحة لنفس الجيل
مثلا لو تم شراء الترخيص للجيل الخامس تستطيع تحميل الجيل الرابع والجيل الثالث لكن لو مستقبلا تم اصدار الجيل السادس لا تستطيع تحميله

كما يوجد تراخيص مستعمله سعرها تقريبا 1000 جنيه تقريبا 500 ريال سعودي الترخيص المستعمل تجد تراخيص تشمل الجيل الخامس وما دون والبعض الجيل الثالث فقط وكلا له سعره
وتسطيع استخدام شركة وساطة لضمان حقك
واهم شيء في الترخيص الايميل والمعلومات والايميل يتم تغيير الايميل البديل ورقم الجوال واسئلة الامان ان وجد

اما بالنسبة لك جنوبية فاذا اودك ترخيص جديد راح يكلفك 944.706
تزيد هللات او تنقص حسب الصرف للبنك
ممكن اعمل لك الترخيص
او اذا ودك يكون كل شيء يكون عن طريقك انتي وكل المعلومات وكل الخطوات
ممكن بعض البنوك تكون بطاقه الصرافه* بطاقه فيزا ما يحتاج لك بطاقه فيزا مستقله وممكن تتواصلي مع البنك وتساليهم عن الشيء هذا
او تطلبي بطاقه فيزا مسبقة الدفع عن طريق هاتف البنك وتوصلك الي باب البيت عن طريق شركة شحن
يوجد رسوم سنوية 100 ريال وبعض البنوك مجاني
اهم شيء تكون مسبقة الدفع
او تعملي حساب في الباي بال وتشحني حسابك رصيد سواءا احد يحولك من حسابه او تشتري بطائق لشحن الحساب
الطريقة الثانية راح تكلفك رسوم

او تبحثي عن ترخيص مستعمل
الترخيص يكون على الدومين سواء ركبت النسخة الماسية او نسخة منزوعة او* النسخة عن طريق موقع الفيبلتون اهم شيء الدومين يكون مسجل عندهم


*

اعتذر عن هالمداخله
واسال الله ان يشافيك ويعافيك

الجنوبيه
06-21-2016, 04:49 AM
يعني انا كمان ماعندي ترخيص?
بالنسبه الفيزا والكلام هذا مستحيل راح أحد يساعدني فيه بذات إلا عندي صراحة بيقولو قفل المنتدى أحسلك
أما لو تقدر تعمل الترخيص اذا مافي تكلفه عليك معنويا الأهم
بس السعر إلا قلته ما فهمت تقصد هلاللا ت والا 900 ريال وعليها أما لو كذا فا صراحة المبلغ كبير شوي استن عليا شويات واشوف الأمر
سؤال كمان ممكن أحد يبلغ علينا
استغفر الله العظيم وأتوب إليه
حساسووونى فاتحين اش اقول بس
ما أقول الله يكفينا شر الفتن ماظهر منها ومابطن
الفجر البعيد
شكرا ع التواجد والتوضيح ربي يحفظكم من كل شر

احمد المهاجر
06-21-2016, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي محمد قاسم
الله بيكون في عونك يارب

في ناس كتير النفوس الضعيفه جدااا
الله بيكون بعونك اخي

وانت انسان طيب ونعم الاخ منك والله الكريم

الأخ تامر مسعد
06-21-2016, 02:32 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

الفجر البعيد
06-21-2016, 10:06 PM
ان شاء الله انك مرخصه
لكن مداخلتي فقط للتوضيح واذا ودك تطلبي لعميل عندك
عموما ما بخرب الموضوع
*لكن تفضلي هنا
*منتديات طموح ديزاين (http://www.d-tmooh.com/vb/showthread.php?p=10639#post10639)

جريــ الصمت ــح
07-17-2016, 09:03 PM
اعانك الله اخي القلب الكبير
حدث ولا حرج اخي الغالي من هوالاء الاشخاص ربي يحمينا ويحميكم منهم


اخي الفجر احسنت بالرد
وكما تفضلت وشرحت فلك الشكر

اختي الجنوبيه انا اشوف ماتذفعين شي الا اذا كان يعود عليك المنتدى بدبل المبلغ وقتها عادي
اما الخساير الفاضيه مالها داعي :m7: هههههههه

القلب الكبير
08-05-2016, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعة طيبة عليكم وعلينا آل طموح الأعزاء
وأشكر كل من واساني في محنتي التي اعتبرها ابتلاءٌ من المولي عز وجل
والحمد والشكر لله تعالي علي كل ما يصيبنا .. فما شئٌ يصيبنا إلا الخير
بإذنه جل في علاه
=======================
وأحب أن أعرفك اختي الجنوبية بأنني لم أشك لحظة في سمو أخلاقك وصفاتك الكريمة
فالأذي وقع من صاحب أحد المنتديات التي تعرفينها جيداً والتي طالما حملتها علي عاتقي
ويشهد الله عز وجل علي ذلك .. فضلاً عن معرفتك أنت بذاتك ما فعلته لهذا المنتدي
ولكن للأسف عز علي صاحبه الجديد إلا وأن يلحق الأذي والسوء بي سامحه الله تعالي
لأنني لم أتملقه وأسير في ركابه وأتعاون معه .
=========================
ولكن لا أخفي عليكِ أنني - كرجل كبيرفي السن ولست ممن يقضون أوقاتهم خارج بيوتهم في
القهاوي مثلا كما تسمعين - مللت كثيراً من الجلوس هكذا في فراغٍ كبير ممل
ولذلك قررت أن أفتح منتدي جديد وتعاقدت بالفعل عليه ولكن سوف أنشئه بشكل يخالف تماماً
كل منتدياتي القديمة وبعيداً كل البعد عن كل من عرفني سابقاً ... حتي أنني غيرت اسمي فلم أتسمَّي
بالقلب الكبير أو خلافه من الأسماء التي عرفتني بها المنتديات من قبل ولكن سوف يكون اسمي جديداً
لا يخطر علي بال أحد منهم مطلقاً .. ولن يعرف أحد القلب الكبير سوي هنا وترايدنت
وقد تتساءلين ولماذا لا أرخص منتدايا القديم وأعيد افتتاحه .. أجيب عليك بأن المنتدي القديم قررت إغلاقه وأصبح معروفاً
ولا أريد أن يتصل بي أحد من اعضائه لرغبتي في البدء من جديد في كل شئ .
بالإضافة إلي أن المنتدي القديم كانت مساحته 5 جيجا ولكن المنتدي الجديد مساحته غير محدودة يعني
المساحة لا نهاية لها ملكي أستطيع أن أفتتح عليها 50 منتدي لو احببت ذلك ... وطبعاً كل شئ بتمنه
بالإضافة إلي أنني اتفقت مع شركة الإستضافة علي الترخيص بعد سنة - كما نصحوني في ترايدنت -
والترقية إلي الجيل الخامس بعد أن أستوعبه
وعلي الله التساهيل .
====================================
وإذا سمحتِ لي غاليتي الفاضلة فسوف أدخل بيتك هنا بين الحين والحين بعد إذنك
وطبعا ومِمََ لا شك فيه فسوف أحتاج تصميماتك الجميلة كل أونة وأخري ..
هذا مع الاخذ في الاعتبار أن لديَّ الكثير والكثير من أعمالك الرائعة ..
ولكن بالتأكيد سوف احتاج المزيد والمزيد هههههههههههه
وكل سنة وانت بصحة وعافية
قبلاتي لهتان الغالي واخواته الأحبة

الجنوبيه
08-15-2016, 06:53 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موفقين يارب مع موقعكم الجديد
يغلق الموضوووع